في عام 2003 قامت شركة Tatil Design بتصميم شعار لأحد العلامات التجارية لشركة نوكيا، اسمها نوكيا تريندز Nokia Trends.
ولكنها قامت بتطويره في عام 2005 ليصبح كما في الصورة:
هل قامت شركة نوكيا بتطوير هذه العلامة التجارية لإن العلامة الأولى لم تكن مناسبة؟ وهل نعتبر الشعار الأول خطأ فني أو تسويقي قامت بمعالجته لاحقا؟ في المقابل.. هل يشبه هذا الشعار لحد ما شعار شركة الاتصالات السعودية الجديد؟ وهل اتبعت الطريق العكسي لأسلوب شركة نوكيا في تطوير علامتها التجارية؟
تعليقات
لكن أنا أخذت الموضوع من جهة أخرى
فخلنا نقلب طريقة تفكيرنا ونقول:
ليه ما ندرك إن شركة الاتصالات السعودية بهويتها الجديدة اعتمدت على الموضة الحديثة في تصاميم الشعارات المموجة متداخلة الألوان والتي كما رأينا شركة نوكيا اعتمدت هذا النمط في تصميم شعار لها..
إذن ألا نستطيع القول أن شركة الاتصالات هي من رواد من احتووا آخر أساليب التصميم ممايدل على حنكة وبعد نظر لما ستؤول عليه أنماط شعارات الشركات مستقبلا ؟!؟
تحياتي :)
حبيبي..
لا تنس أن تاريخ تصميم شعار نوكيا تريندز الأول في عام 2003، وغالبا ما يكون هذا تاريخ ظهور الشعار، أي أن تاريخ التصميم الفعلي له كانت قبل هذا العام..
كيف نقول أنه من أساليب التصميم الحديثة؟
___
هناك مقاييس ومعايير عالمية للعلامة التجارية الناجحة، سأطلعك عليها إن أردت..
شعار شركة الاتصالات السعودية يفتقد بعض أجزاء هذه المعايير، حتى وإن كان أسلوب شعارها الجديد عصري..
____
أنا من المعجبين بشعار شركة الاتصالات السعودية الجديد، من الزوايا الجمالية الفنية الممتعة..
والعكس تماما من ناحية علمية وتسويقية ومعايير بناء الهوية وتأثيرها على المستهلك.
ولننتظر قليلا حتى نرى نتائج التطوير الحديث لهذا الشعار.
___
شكرا على مرورك صوصو..