شعار موبايلي المطور .. آيكون



بدأت شركة اتحاد الاتصالات "موبايلي" نجاحها بشعار بسيط وهادئ لم يكن مفهوما وحتى الآن لم يفهم، بنفس الوقت الذي كان هدوء اللونين الأزرق والفضي فيه محل إعجاب الكثير من الناس. وتماشيا مع حملة تطوير الهوية المؤسسية التي نلاحظها في شركات الاتصالات والبنوك وبعض الشركات العقارية. فقد طورت "موبايلي" شعارها كما في الصورة السابقة،
فهل كان توحيد لون الهوية إلى اللون الازرق وتدرجاته وحذف الرصاصي تماما من الهوية يعتبر تطوير فعلا؟ أم لأجل أن يواكب حملة موبايلي المرتبطة مع نادي الهلال السعودي؟ وهل كان تحويل الرمز من شكل بسيط إلى رمز بارز "آيكون" أو "أكوا" زاد من توضيح معناه؟ الشعارات التي تمتلأ بالمؤثرات والإضافات الجمالية أصبحت أسلوبا عصريا، لكن إذا فرضنا أننا نريد وضع الشعار على خلفية زرقاء من نفس تدرجات الشعار الحالي.. فهل ستتحول الأكوا الزرقاء إلى بيضاء (وبهذا تتغير معالم الهوية)، أم أننا سنبقيه على شكله وتضيع السفينة الزرقاء في البحر الأزرق؟ أتوقع من "موبايلي" أن تضع حدا "آوتلاين" أبيضا كما فعلت "Pepsi" لتتجاوز هذه المشكلة. النص في الشعار القديم يتبع نظرية عالمية صحيحة، شعار كامل باللغة العربية وشعار كامل باللغة الانجليزية، الأسلوب المتبع في كبار الشركات، فهل كان دمج اللغتين في شعار واحد يحول دون أن تحمل هم اللغتين، انتبه أن تستخدم الشعار العربي هنا .. واحذر من وضع الانجليزي في هذا الإعلان، ووو "؟ "موبايلي" شركة قوية ونشهد لها جميعا النجاح الذي حققته، ونتمنى لها مزيدا من التقدم.

تعليقات

‏قال غير معرف…
انا حبيت الشعار الرصاصي والازرق او الفضي مثل ما تقول ما راح نختلف يعني بشكل عام حبيت الشعار القديم واتوقع هذا رأي الاغلبية والله اعلم ، انا ما حبيت تطويرهم للشعار مفروض التطوير يكون للاحسن مش للاسوء !!


يعني لو كانت عملت مثلاً فكرة انها تطرح رأي الجمهور في التصميم الخاص بالشعار الجديد هل القديم احلى او الجديد " الي ما عجبني :(" يعني تعمل مشاركة واتصال بينها وبين عملائها بشكل عفوي وهنا اتوقع الكل راح يصوت للقديم ^_^

صحيح ان العميل الي هو انا او انت ، في النهاية همنا العروض المطروحة من قبل شركة الاتصالات، إذا كانت تناسبه او لا، بس موضوع الشعار
بالنسبة لي موضوع مرتبط با نفسية الانسان والنفسية هنا مرتبطة بالمزاج ومزاج العميل مهم ^_^