للتطوير أسباب كثيرة يصعب التنبؤ بها بل تحتاج لدراسة حالة العلامة التجارية وماهي نقاط الضعف والقوة فيها. الترند الشائع في تطوير الشعارات في الفترة الأخيرة هو "التبسيط أكثر" خصوصا في العلامات التجارية الدائمة. وللتبسيط أشكال كثيرة ربما تكون باستخدام خطوط واضحة أو لون واحد أو إزالة الزوائد أو توضيح الرمز أكثر. العلامات ذات التطبيقات الكثيرة تحرص على العناية بشكل الشعار ولونه ومدى قابليته للتكيف مع هذه التطبيقات.
إذا، لا يشترط أن يكون سبب التطوير هو أن يظهر الشعار بشكل أجمل أكثر من قبل - بالرغم من أن بعض الشركات تلجأ لذلك التطوير لأنه يصل إلى مشاعر الناس بشكل أسرع -، بل ربما يكون له أسباب أخرى مثل: الدخول في سوق جديدة، إضافة منتجات جديدة، إضافة خدمات جديدة، التكيف مع مجموعة ثقافات، تقليل تكلفة تنفيذه على مختلف التطبيقات، تغير الاسم، دخول شركاء جدد، حل مشاكل وعكس صورة إيجابية، .. والكثير من الأسباب.
بالاستعانة بموقع Brand New هذه مجموعة من العلامات التجارية التي طورت شعارها وهويتها مؤخرا.